الطريقة المثالية للحماية من الإختراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطريقة المثالية للحماية من الإختراق

مُساهمة  غرور الجوري في الأربعاء ديسمبر 03, 2008 11:16 am

الطريقة المثالية للحماية من الإختراق




- قبل أن نبدأ فى حماية جهازك ، يجب أن تفهم بعض النقاط المهمة !!!!

-وجود برنامج حماية من قراصنة الكمبيوتر بجهازك لا يعنى عدم قدرتهم على إختراق جهازك .
-إذا إعتقدت أن وجود عدة برامج حماية بجهازك ، وتعمل فى آن واحد سوف يحمى جهازك و يزيد من فعالية الحماية فأنت مخطىء .
- إذا لم تكن مبالى بهؤلاء القراصنة معتقد أنه ليس بجهازك شئ تخاف عليه أولاً يهمك أن قاموا بخذف ملفات منه ، فأنت لم تفهم هدف القراصنة .
- هدف 80% من القراصنة هو الحصول على إشتراكك و رقمك السرى و بريدك الإلكترونى و رقمه السرى ، لأهداف كثيرة و خطيرة ، و الذى يتم بسهولة لو تم إختراق جهازك أما ال20% فهدفهم التجسس و الإطلاع على محتويات جهـــازك و معلوماتك الشخصية وصورك الخاصة و سحب ملفات أو برامج أو مسحها كلياً من جهازك .

هل تريد حماية جهازك حقيقة ؟ إذن إتبع هذه الخطوات بدقة :

أولاً :

يجب التأكد من عدم وجود تروجان بجهازك و التروجان هو خادم يسمح للمخترق بالتحكم الشبه كامل ، و يتم زرعه بجازك عن طريق المخترق و ذلك بإرساله إليك عن طريق بريدك الإلكترونى أو عن طريق برامج المحادثة و التى يجب الحذر منها أو عن طريق قرص مرن أو تقوم أنت بزرعه فى جهازك عن طريق الخطأ بسبب عبثك فى برامج الإختراق . فتقوم بفك التروجان بجهازك بدل من أن ترسله إلى الجهاز المراد إختراقه ، لذلك أنصحك بعدم تحميل هذه البرامج نهائياً ، و لكى نتأكد إن كان بجهازك تروجان أم لا هناك عدة طرق مثل البحث فى ريجسترى الويندور ، ولأهمي ة الريجستيرى و لتفادى حذفك لملفات بالخطأ سوف نبحث عن التروجان بطريقة آمنة و ذلك بإستخدام برامج باحثة . أنا شخصياً أفضل برنامج Cleaner فإذا لم يكن لديك حمله فوراً و قم بتركيبه .
http://www.moosoft.com/download.php

ثانياً :

قم بعمل بحث عن التروجان بالضغط على زر بحث "سكان" و بعد الإنتهاء من البحث على قرصك الصلب سيخبرك برنامج Cleaner إن كان يوجد لديك تروجان مزروع بجهازك و سيعطيك خيار حذفه أو عدم حذفه ، طبعاً إضغط على الموافقة لحذفه . إذا إنتهى البحث و ظهرت نافذة صغيرة مكتوب بها scan complete فهذا معناه أن جهازك خالى و نظيف من التروجان ملاحظة : سوف يعطيك برنامج Cleanerإنذار عندما تقوم بتركيب أى برنامج بجهازك يكون به ملف مشتبه فيه وليس هو فعلاً هذا التروجان لذلك يفضل إغلاقه عند الرغبة بتركيب البرامج فهو حساس جداً و يعتمد بنسبة كبيرة فى الكشف عن التروجان بأى تغير فى الجهاز .

ثالثاً :

قم بتحديث البرنامج المكافح للفيروسات لديك دائماً ، فبرنامج الفيروسات يقوم أحياناً بكشف التروجان عند فتحه عن طريق عمل UPDATE للبرنامج الموجود على جهازك لأن عمل UPDATE بإستمرار من على الأنترنت . فيكون قد تم وضع أخر إصدار لهذه البرامج المكافحة للفيرس والتروجان من على الموقع الخاص ببرنامج المكافحة ومدك أيضاً بأحداث أسماء للفيروسات والتروجن الذى أنصحك دائماً بعمل UPDATE للبرنامج الخاص بك بإستمرار . وأيضاً معرفة أحدث البرنامج المكافحة للفيروسات والتروجان من خلال شبكة الأنترنت .

رابعاً :

إستقبل الملفات أو البرامج أو الصور من أشخاص تثق بهم فقط ، و إن لم تفعل فعلى الأقل لا تقم بفتحها إلا بعد إنقطاعك عن الإتصال ، وبعد فتحها جميعاً قم بعملية بحث عن التروجان بواسطة برنامج Cleanerعلى قرصك الصلب لتتأكد من خلوه من التروجان ، فالتروجان له خاصية الذوبان فى النظام ، علماً أن حجمه يتراوح من 200 إلى 400 كيلو بايت على حسب نوعيته و إصداره .
(قد تستقبل صورة أو ملف و يكون التروجان مزروع بداخلها )

خامساً :

إحذر الملفات التى تأتيك عن طريق البريد ، فإذا كان الملف المرسل إليك من شخص لا تثق به و من نوع dll أو exe فلا تستقبله أبداً أبداً.

سادساً و أخيراً :
يفضل أن يكون رقمك السرى مكون من حروف و أرقام و يكون أكثر من 8 خانات ، كما يفضل تغييره على الأقل كل شهر .



(أنت الآن فى أمان من الهاكرز)


- حتى الآن لم يتم وجود شكوا من برنامج Cleaner لذا أنصحك بتركيبه فى جهازك .
- يقول البعض بأن برنامج لوك داون2000 يقوم بفتح منافذ للهاكرز و أنه بحد ذاته يعتبر تروجان ، وما أحب أن أوضحه أن برنامج لوك دوان 2000 أصلاً صنع ليكون برنامج شير كونيكشن أى يسمح للآخرين بالإتصال بجهازك إذا رغبت ذلك ، و ذلك بكتابة رقم الأيبى الخاص بالشخص الذى تريده أن يشارك الإتصال بجهازك و لكن تطور البرنامج ليصبح صخرة قوية أمام الهاكرز طالما أنك لم تسمح بدخول أى شخص إلى جهازك و ذلك بعدم كتابة أى رقم أيبى فى الخانة المخصصة لذلك و يفضل أن تكتب صفر أمام خانة عدد الأشخاص المسموح لهم الإتصال بجهازك و يمكنك عمل ذلك بالضغط على Disconnect ثم options
إكتب صفر فى الفراغ الذى يقع هنا : Maximum number of connections
بعد إطلاعى على معظم صفحات الحماية الموجودة فى مواقعنا العربية إتضح لى أن بعضهم لا ينصح بإستخدان برنامج لوك داون 2000 ، بل و يحذر من إستخدامه كونه تروجان بحد ذاته و يسمح بدخول الهاكرز ، و هذا كلام غير صحيح ويشوبه شىء من الجهل ، فيبدو أن أصحاب تلك المواقع قاموا بتحميل البرنامج من مواقع قامت بزرع تروجان داخل برنامج لوك دوان 2000 وبعد تشغيلهم قام الهاكرز بإختراق أجهزتهم فإعتقدوا أن العلة من البرنامج ، بينما أن البرنامج برىء من هذا الإتهام ، لذلك إحذر عند تحميلك للبرامج و إسأل عندما لا تعرف ولا تستعجل بالحكم
avatar
غرور الجوري
حاسوبية جديدة
حاسوبية جديدة

عدد الرسائل : 75
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطريقة المثالية للحماية من الإختراق

مُساهمة  ××هدوله×× في الأربعاء ديسمبر 03, 2008 3:18 pm

الف شكر لكـــــــــــــ قلبو 000
avatar
××هدوله××
حاسوبية جديدة
حاسوبية جديدة

عدد الرسائل : 87
العمر : 22
المزاج : ر111يق
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطريقة المثالية للحماية من الإختراق

مُساهمة  غرور الجوري في الخميس ديسمبر 04, 2008 4:57 am

العــــــــــــــــفو لكــــــــــــ حبيبتــــــــي Smile
ومنورهـــ موضوعـــــــي
avatar
غرور الجوري
حاسوبية جديدة
حاسوبية جديدة

عدد الرسائل : 75
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى